"\n"
عربي ودولي

هيئة إيرانية جديدة تحدد “منطقة سيطرة بحرية” عند مضيق هرمز

أردني – أعلنت “هيئة إدارة الممرات المائية في ​الخليج الفارسي” الإيرانية المنشئة ‌حديثا في منشور على منصة إكس اليوم الأربعاء ​أنها ستنشئ “منطقة سيطرة ​بحرية ” في مضيق هرمز.

وحددت ⁠الهيئة، التي أنشئت لإدارة ​المضيق، المنطقة على ​أنها “الخط الذي يربط بين جبل مبارك في إيران وجنوب الفجيرة ​في الإمارات على ​الجانب الشرقي من المضيق إلى ‌الخط ⁠الذي يربط بين طرف جزيرة قشم في إيران وأم القيوين في ​الإمارات ​على ⁠الجانب الغربي من المضيق”.

وأضافت أن دخول ​المنطقة للمرور من ​المضيق ⁠سيتطلب التنسيق والحصول على إذن منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى