"\n"
عربي ودولي

نتنياهو: إسرائيل ستبقى في جنوب لبنان إلى حين نزع سلاح حزب الله

أردني – قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن قوات الاحتلال الإسرائيلي لن تنسحب من جنوب لبنان طالما لم يتم نزع سلاح حزب الله، وذلك في تصريحات الجمعة تزامنت مع توقيع اتفاق بين لبنان وإسرائيل برعاية الولايات المتحدة.

وقال نتنياهو في مقطع فيديو سجل في وقت سابق “الأهم .. هو أن إسرائيل ستبقى في المنطقة الأمنية في جنوب لبنان. هذا إنجاز كبير، وسنحافظ عليه طالما لم يتم نزع سلاح حزب الله”.

وأشار إلى أن إسرائيل ستتيح للجيش اللبناني السيطرة على “منطقتين تجريبيتين”، موضحا أن إحداهما هي “بالكامل خارج المنطقة الأمنية وجنوب نهر الليطاني، في حين أن الثانية هي شمال نهر الليطاني”.

وكانت إسرائيل ولبنان وقعتا برعاية الولايات المتحدة الجمعة، اتفاق إطار عقب جولة خامسة من المفاوضات في واشنطن.

وقال وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو إن الاتفاق يمهد “لسلام دائم” بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى